الخميس، 6 يوليو 2017





بسم الله الرحمن الرحيم

سوف أسرد لكم تجربتي بالشحن عن طريق موقع شوب قيتس و هي الأولى معهم, و لن اذكر رأيي الشخصي لأن الهدف هو تبادل الخبرات لا الآراء و طبعا الفوارق بيني و بين غيري من ناحية البضاعة المشحونة و السعر ... الخ . قد انسى ذكر بعض النقاط فلا تحرمونا من تعقيباتكم ....


الإيجابيات :
1- واجهة سهلة و بسيطة جدا و تقريبا شاملة .
2- وجود اللغتين , العربية و الإنجليزية يسهل على من لغتهم الإنجليزية ضعيفة.
3- تحديث سريع خاصة في العناوين و لا حظها الكثير غيري و كتبت مواضيع عنها في هذا القسم.
4-خاصية التغليف الذكي Smart Pack و التي توفر عليك الكثير لتجميع شحنتك و تسهيل عملية الشحن لك.
5- خيار الشحن الإقتصادي و الشحن السريع يعطيك أيضا قوة تحكم في ميزانيتك و مدة وصول الشحنة.
6- لاحظت ان الدعم الفني مهتم بربط ايميل الإستفسارات بجهاز البلاك بيري الخاص به و هذا شيء طيب لسرعة الرد على مشاكلنا و استفساراتنا دون الحاجة لوجود جهاز كمبيوتر للرد علينا .
7-مبلغ الإشتراك رمزي تقريبا و خاصة لأعضاء البوابة ( 23 ريال ).
8- تفعيل الإشتراك لا يستغرق وقتا طويلا.
9-عند وصول اي شحنة لك يتم تبليغك برسالة على جوالك و رسالة الكترونية على بريدك الإلكتروني لكل شحنة تصل.
10- تسجيل الشحنات لا يأخذ وقتا طويلا بعد وصولها.
11- التوصيل عن طريق ال UPS و هي شركة قوية و سريعة في التوصيل
12-شحناتك قابلة للتتبع 100% عن طريق موقع شركة UPS
13-تعامل ممتاز و طيب و ردود وافية لأستفساراتك .
14- ( اضافة الأخ يوتو ) التوصيل لاكثر من عنوان مثلا : تشتري بضاعة لشخص .. في السابق كنا نشحن الشحنات لعنواني الخاص في السعودية وبعدها اشحنها لعنوان العميل اما الآن استطيع شحن المنتج إلى العميل مباشرة بسعر يعتبر في رأيي مناسب جدا وايضا توفير للوقت وتقليص للعمل بالنسبة لي.
15-( اضافة الأخ يوتو ) تجميع نقاط كل ما شحنت اكثر تكتسب نقاط لديهم بعد فترة تجد لديك شحنة مجانية .

السلبيات :

1- عند تسجيل الشحنة لا تستلم تفاصيل الشحنة ( فقط رقم التتبع ) و هذا مهم بالنسبة لي فمثلا طلبيتي فيها اكثر من 22 قطعة كيف سأعرف اي قطعة وصلتني !؟!
2-عند طلب صورة ( و هذا لي تحفظ عليه لأنها غلطتي ) لا يتم ابلاغك عن طريق نافذة منبثقة عن تكاليف الصورة طبعا انا طلبت تقريبا 20 صورة و كلفتني 68$ ! لكنها غلطتي في البداية و النهاية لكن كان من الأفضل ان يتم اعلامنا .
3-عند طلبك لشحن القطع المبلغ الإجمالي لا يظهر , و كل ما ستراه هو مبلغ الصور + مبلغ التغليف الذكي! و عند تجهيز طلبك ستصلك رسالة الكترونية فقط عن اتمام تجهيز طلبك و يجب ان تدفع مبلغ الشحن خلال 24 ساعة فقط !
4- بما ان خدمة التغليف الذكي خدمة أساسية يوفرها الموقع لكل شحنة لماذا تكون ب 4$؟
5-الشحن الاقتصادي ليس بالرخيص و يستغرق من 7 الى 10 ايام.
6- الشحن السريع مكلف جدا.
7-لو وجدت خاصية الدفع عند الإستلام من وجهة نظري لكان أفضل.
8-عدم الاهتمام الواضح بالكوبونات التخفيضية مع وجودها كخاصية رئيسية في واجهة الحساب.
9-عدم تفعيل خيار السحب من البطاقة الإتمانية للإشتراك و للشحن.
10-يتم وضع الملابس فوق بعضها بدون ترتيب حيث تختفي بعض القطع احيانا في الصورة فتعتقد ان هناك قطعة لم تصل بعد.
11- بعد الرد على استفسارك يتم اغلاق طلب الدعم الفني مباشرة دون التأكد من حل الإشكالية و تضطر لفتح بطاقة طلب دعم فني جديدة.
12-( إضافة الأخ sniper258 ) الرقم الطويل الموجود في العنوان يوحي لاغلب الشركات بانه عنوان وسيط للشحن وليس عنوان دائم وسبق ان تم مراسلتهم بهذا الخصوص ولم يأخذوها في العتبار بالرغم من انهم غيروا عناوينهم ولكن بنفس التنسيق السابق على عكس ماهو معمول به في ارامكس او مايو اس.

هذا ما اذكره حاليا و سأوفيكم بكل ما يطرأ لي

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق